الإدارة العامة للمدن الجامعية

يتبعها إدارة المدن الجامعية ( طلبة – طالبات ) – إدارة التغذية – إدارة الشئون المالية والإدارية –  إدارة المطعم والمطبخ المركزي وهي تختص بالمهام والمسئوليات الآتية:

  • إسكان الطلاب المقبولين للإقامة بالمدن الجامعية.

  • التفتيش الفني والصحي على جميع أعمال التغذية بالمدن الجامعية والإسكان الخارجي والكليات.

  • اتخاذ إجراءات إسكان الطلاب بالمدن المؤجرة لتحقيق النظام والانضباط بها.

  • إعداد الموازنات الخاصة بالمدن الجامعية والقيام بالأعمال المالية والإدارية.

  • الاشتراك في تنسيق القبول للطلاب الراغبين في الإقامة بالمدن الجامعية.

  • إعداد جداول الوجبات الغذائية ( فطور – غذاء – عشاء ساخن – منقول جاف ) المقررة لطلاب المدن الجامعية والإسكان الخارجي والكليات طبقا لجداول السعرات الحرارية والمكونات الغذائية.

  • مراقبة الأصناف الغذائية الموردة والتموينية المخزنة بالمدن الجامعية والإسكان الخارجي والكليات من حيث الصلاحية والجودة والمقررات وفقا للأعداد المقيدة بالمستندات ومحاضر التخزين.

  • أخذ العينات من الأصناف الغذائية الموردة الطازجة أو المخزنة وتحليلها بمعامل وزارة الصحة بكترولوجيا وكيماويا واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الموردين في حالة ورود نتائج التحليل إيجابية بموجب قرار الضبطية القضائية الصادر من وزير العدل برقم 1075 لسنة 1976 .

  • إعداد المقايسات السنوية الخاصة باحتياجات المدن الجامعية .

  • التأكد من سلامة الأصناف المخزنية والطازجة عن طريق اللجان الفنية المتخصصة وكذلك عن طريق معمل الرقابة على صحة التغذية المنشأ بالمطاعم والمطبخ المركزي.

  • المحافظة على كل ممتلكات الجامعة داخل المطعم والمطبخ المركزي والعمل على سلامتها وكفاءتها دائما.

  • القيام بجميع الأعمال الإدارية والمالية والمخزنية فيما يخص المطاعم والمطبخ المركزي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.